الإدارة

المدير العلمي والمدير التنفيذي

الأستاذ الدكتور جورج تامر المدير المؤسس لمركز الأبحاث الباڤاري للخطابات بين الأديان BaFID  في جامعة إرلانغن –نورنبرغ FAU.

 

دراسة الخطاب بين الأديان بالنسبة لي ضرورة لا غنى عنها لإنجاز بحث معمق حول الأديان الثلاثة الأكثر أهمية في ألمانيا وأوروبا والشرق الأوسط، في سياقاتها الفكرية، من أجل توظيف المعرفة المكتسبة في خدمة المجتمع، مساهمةً في مكافحة الأيديولوجيات التي تشكل خطرًا عليه،وكذلك لتعزيز الاعتراف المتبادل بين الطوائف الدينية.

Georges Tamer leitet das BaFID

جورج تامر

 

جورج تامر، أستاذ كرسي في جامعة إرلانغن  نورنبرغ FAU ، مدير المركز BaFID درس جورج تامر الفلسفة وعلم الاجتماع واللاهوت والفيلولوجيا الكلاسيكية. حصل على الدكتوراه في الفلسفة من جامعة برلين الحرة (2000)، والتأهيل (الأستاذية) في الدراسات الإسلامية (2007) من جامعة فريدريش ألكسندر إرلانجن-نورنبرغ. عمل محاضرًا للغة العربية وأستاذًازائرًا وباحثًا أكاديميًا لفترة ممتدة في الخارج. يشغل اللبناني المولد كرسي فقه اللغات الشرقية والدراسات الإسلامية في إرلانغن FAU منذ أكتوبر 2012. أسس عام 2016 وحدة البحث “المفاهيم الأساسية في الخطابات بين الأديان”، التي حلَّ مكانهافي أكتوبر 2020 مركز الأبحاث الباڤاري للخطابات بين الأديانتشمل اهتماماته البحثية التاريخ الفكري العربي الإسلامي، والفلسفة العربية والأدب العربي، والحوار بين الأديان اليهودية والمسيحية والإسلام.

 

د. كاتيا تورنر المديرة التنفيذية.

الحوار بين الأديان بالنسبة لي يعني كسر الآراء المسبقة، والفضول والشجاعة والمغامرة في اكتشاف تضاريس مجهولة.

وهي الآن المديرة التنفيذية, KCID كانت كاتيا تورنر مشاركة في وحدة الأبحاث.

 

 

دَرَسَت كاتيا تورنر الفلسفة والدراسات الألمانية في ترير وڤورتسبورغ وبرلين، حصلت على الدكتوراه (2010) من جامعة الفلسفة في ميونخ بأطروحة عن مفهوم التجربة الدينية في أعمال وليام جيمس. عملت مع البروفيسور تروتز ريندتورف Trutz Rendtorff في إطار تحرير نسخةنقدية كاملة من كتابات عالم اللاهوت إرنست ترولتش Ernst Troeltsch ، وقد صدر عنهما مجلد “كتابات في الدراسات الدينية والأخلاق 1903-1912″. كما عملت مستشارة علمية في مجال “الحوار بين الأديان العالمية ورؤى العالمفي مؤسسة أُويجن بيزر Eugen-Biser-Stiftung في ميونيخ، (2012 2017)، قبل أن تنضم في أبريل 2017 إلى وحدة بحث “المفاهيم الأساسية في الخطابات بين الأديان”، التي أصبحت المركز الحاليBaFID .